إدارة الكنترول المدرسي | برنامج إدارة المدارس Edu Step Up

إدارة الكنترول المدرسي | برنامج إدارة المدارس Edu Step Up

إدارة الكنترول المدرسي


برنامج إدارة المدارس Edu Step Up الهدف منه هو إدارة كافة أقسام المدرسة بشكل متميز و دقيق و من أهم الأقسام التى تستهلك من إدارة المدرسة وقت و جهد كبير هو الكنترول المدرسى لذا تم إنشاء قائمة الكنترول وتهتم قائمة الكنترول داخل برنامج إدارة المدارس بجميع اعمال الكنترول بدء من تحديد ارقام جلوس الطلاب وتوزيع اللجان ونشر جداول الامتحانات لكل طالب مع اعلامه برقم جلوسه وزرع درجات الطلاب واستخراج الشهادات الخاصه بهم تلقائيا .

 

قائمة الكنترول داخل برنامج إدارة المدارس Edu Step Up تضم التالى :

 

1- اضافة مواد :  

بإمكانك من خلالها اضافة المواد الدراسية المقررة ويتم كتابه اسم الماده باللغه العربيه والانجليزيه لكل مرحلة وقسم وصف وعلى اساس اختيار المرحلة تظهر الصفوف المنتمية لهذة المرحلة ومن ثم نختار الصف المراد ونضع الدرجة العظمى والصغرى التى تعبر عن حد النجاح والرسوب وتحديد خصائص المادة اذا كانت اساسية وهل يشترط بها النجاح والرسوب واذا ما كانت مشتركة بين ترمى العام ويمكن من خلال هذه الصفحة التحكم فى المواد التى تم اضافتها بالتعديل او الايقاف فى حالة تغير المقرر الدراسى.

2- اضافة النتائج :

تظهر فية اسماء الطلاب فى الصف والمرحلة والترم والقسم المختار وايضا تظهر المواد التي اضيفت من قبل ضمن هذا الصف والمرحلة والترم والقسم والدرجة العظمى والصغرى ان توافرت هذه البيانات بالكامل ليس على المستخدم سوى رصد درجات الطلاب الى هذه المواد ولابد من مراعاه عدم تغير الصف والمرحلة والترم والقسم بعد تصدير شيت الاكسل او اضافة اسماء الطلاب الغير منتمين الى هذا التصنيف لضمان عدم وجود خطا فى البيانات عند الرفع او يمكن رفع شيت مطابق الى هذه المعايير مباشرة دون التحميل.

3- تقرير النتائج :

تمكنك هذه القائمه من عرض تقرير النتائج للطلاب الناجحين او الراسبين او العشر الاوائل او الدور الثانى بعد تحديد الترم والمرحلة حيث تظهر صفوف المرحلة التى تم اختيارها وتعرض الطلاب.

4-ارقام الجلوس :

تمكنك هذه القائمه من وضع التسلسل الخاص بارقام جلوس الطلاب يتم اختيار القسم والمرحلة فتظهر صفوف المرحلة المختارة وعدد الطلاب الموجودة فنقوم بوضع تسلسل البدايه لـ ارقام الجلوس فى حالة عدم وجود طلاب فى الصف المختار وظهور الرقم صفر لايمكن وضع تسلسل لارقام الجلوس.

5-النتائج الشهرية :

تظهر فية اسماء الطلاب الحاليين فى الصف والمرحلة والترم والقسم المختاربعد اختيار فى الصف والمرحلة والترم والقسم والشهر والفصل وايضا تظهر المواد التي اضيفت من قبل ضمن هذا الصف والمرحلة والترم والقسم والدرجة العظمى والصغرى ان توافرت هذه البيانات بالكامل ليس على المستخدم سوى رصد درجات الطلاب الى هذة المواد ولابد من مراعاه عدم تغير الصف والمرحلة والترم والقسم بعد تصدير شيت الاكسل او اضافة اسماء الطلاب الغير منتمين الى هذا التصنيف لضمان عدم وجود خطا فى البيانات عند الرفع او يمكن رفع شيت مطابق الى هذه المعايير مباشرة دون التحميل مع تحديد الشهر التى رصدت فية هذة النتائج.

6-عناصر المادة :

يتم بها تقسيم درجة المادة على عدة عناصر فنقوم باختيار القسم والمرحلة فتظهر صفوف المرحلة المختارة ثم نختار الصف فتظهر مواد الصف المختار ونضيف اول عنصر مكون للمادة مع اضافة الدرجة العظمى والصغري وتحديد خاصية النجاح او الرسوب ثم نضغط اضافة وهكذا حت تنتهى مكونات المادة.

7- ترحيل الطلاب :

بعد ظهور نتائج الدور الاول يتم ترحيل الطلاب الناجحين تلقائيا.

8- اضافة نتائج الدور التانى:

يتم رفع ملف شيت اكسيل بالطلاب الذين لم يجتازو الامتحانات في ماده او مادتين بعد ظهور نتائج الدور الاول.

9- تعديل ارقام الجلوس : 

تمكنك هذه القائمه من امكانية تعديل ارقام جلوس الطلاب بعد كتابة رقم تسلسل الطالب او اختيار اسم الطالب فتظهر بياناتة وايضا يظهر رقم جلوس الطالب فنستطيع التعديل علية فى حالة عدم وجود تسلسل لارقام جلوس الصف المنتمى الية هذا الطالب.

 

 

- يساعد برنامج EDU Step Up School Management Systemلإدارة المدارس :

• من الإشراف على قاعدة البيانات الخاصة بإدارة الكنترول وإعداد الإحصائيات والتقارير الدورية المتعلقة به.

• الإشراف على بيانات نتيجة الطلاب ومتابعة تحديثها.

• متابعة التغييرات التي تطرأ على المرحله الانتقاليه للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة وإستخراج الشهادات المتعلقة بهم .

• تنظيم إدارة ملحقات الكنترول.

 

برنامج إدارة المدارس EDU Step Up School Management System يحتوي ايضاّعلى :

 

قائمة ادارة الأوتوبيس
قائمة الكانتين
قائمة تقارير الطلاب
ادارة الكنترول المدرسى
ادارة حسابات المدارس
ادارة شئون الموظفين
قائمة المنطقة الإدارية

 

 

بإمكانك طلب النسخة التجريبية من برنامج ادارة المدارس Edu Step Up و معرفة المزيد عن البرنامج  .

 

شــارك :

عن الكـاتب

alt

SEO Specialist

التعليقات

    لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك