كيف تقوم بخطة تسويق ناجحة لمنتجك عبر الفيديو

كيف تقوم بخطة تسويق ناجحة لمنتجك عبر الفيديو

التسويق عبر الفيديو:

  يعد التسويق بالفيديوهات عبر مواقع الميديا مثل Youtube ,DailyMotion , yahoo video  من اكثر طرق التسويق الالكترونى انتشار وفعالية  فى  الاونة الاخيرة نظرا لسهولة تصدرها محركات البحث العالمية فى اول النتائج  ولان الفيديوهات توصل الفكرة بشكل اسرع الى المشاهد مما دفع شركات التسويق الالكترونى اللى الاهتمام بها حاليا وعمل الحملات الاعلانية المدفوعة
  ومرحبا مرة أخرى ضيوفنا كما وعدناكم  بإستضافة ضيفنا Mr. Video ولكن قبل ذلك, يمكن لأي شخص هنا يقول لي لماذا أنا وأنت ومعظم الناس يفضلون مشاهدة الفيديوهات عن القراءة في اي موضوع كان؟
  أعتقد لأن معظم يفضلون المشاهدة والاستماع عن القراءة.
  أنا اتفق معك تماما، و بسبب ذلك  ظهرت واحدة من أقوى التقنيات  في مجال التسويق وهو التسويق عبر الفيديو وبالطبع  لنموه السريع في عمليات المشاهدة ونحن نعرف بالفعل أهمية وجود وسائل الإعلام المرئية والمسموعة. وفقا لإحصائية لدينا وجدنا حوالي 65٪ يفضلون مشاهدة الفيديوهات وهذه النسبة تزداد بشكل يومي. تقريبا بشكل يومي حوالي من 2 مليار فيديو على موقع اليوتيوب يتم مشاهدتهم. ومن المتوقع زيادة هذه الارقام خلال الايام القادمة. ووفقا لهذا فكر الناس كيف يمكننا استخدام هذه التكنولوجيا في مجال التسويق كالتسويق بالبريد الإلكتروني. فعلا انها أداة عظيمة إذا ما مقارنة مع غيرها من تقنيات التسويق، ولكن من هم أكثر الناس التي يمكن أن تستفيد من هذا ؟
  الشركات، شركات التجارة ....
  بالضبط وغيرهم من الناس الذين لديهم تجارة. أشرطة الفيديو على الانترنت توفر القدرة للأشخاص للاستمتاع بالمنتج عبر عرضه على الشاشة الخاصه بك. ويمكنك أيضا اختبار المنتج الخاص بك عبر الشاشة لإثبات مدى جودة المنتج الخاص بك  ، وشرح لهم كيف يمكن أن يستخدم وكل ذلك عبر مرئ اعينهم.

دعونا نرى ماهي فوائد تسويق الفيديو على كلا الجانبين اصحاب العمل والعملاء. هل يمكن لأي شخص أن يخمن؟ لنرى الفوائد التي تعود على العميل في المقام الأول؟

  اممممم، أعتقد أنها أكثر من فائدة، يمكنك مشاهدة واختبار المنتج الخاص بك دون الحاجة إلى قيادة السيارة والذهاب إلى مقر الشركة. انه لشيء رائع أنا أحب هذه الميزة. أنها لا تحتاج إلى جهد بنقرة واحدة فقط وتحصل على كل ما تريد معرفته، وايضا في اقل وقت.
  نعم أنا اتفق معكم. دعونا نرى كم عدد من الاشخاص الكسالى هنا؟ أعتقد أن هذه الميزة يمكن أن تساعدك على شراء ما تحتاجه في اي وقت و أينما كنت.  على الجانب الآخر ما هي الفوائد التي تعود على الشركات من الحصول على هذا النوع من التسويق؟ حسنا، ما الذي تريده الشركات عبر استخدام  التسويق عبر الفيديو؟
  أي شركة تريد أن تكون مشهورة، وزيادة أرباحها ووجود قاعدة كبيرة من العملاء وهذا يمكن القيام به بسهولة عن طريق هذه الأداة التسويقية. كما يمكن للشركات نقل رسالتهم إلى جمهوربشكل أوسع، والحصول على مزيد من الشهرة للعلامة التجارية الخاصة بهم.
  نعم هذا صحيح، والآن الاغلبية العظمى تحاول أن تروج لمنتوجاتها عبر هذه الوسيلة السمعية والبصرية وفقا لأهميتها، التسويق عبر الفيديو يرجع اهميته لتقليل الوقت اللازم لقراءة المقالات كما قلت وهذا حتى يمكن أن تساعد الناس التي لا يستطيع القراءة لأي سبب من الأسباب . ايضا هذه ميزة جيدة جدا لتستفيد بها الشركات انه بعرض فيديو واحد فقط سوف يكون مجموعة من الناس المهتمة بالمنتج التي سوف تقوم  بالتروج الي اصدقائهم او شركائهم بالعمل كما يمكننا بوصفها بالشبكة وهذه الشبكة سوف تكبر وتكبر طبقا لذالك .
  الآن لا بد لي من القول  Mr. Video يعتذر أنه لا يمكن أن يكون هنا اليوم لأنه مشغول لديه المزيد والمزيد من جلسات التصوير،نأسف ضيوفنا.

اووووه .... لا لا ...

  أنا أعلم، ولكن غطينا كل ما نحتاج معرفته، أخيرا، يجب ان تكون مبدع في تسويقكك عبر الفيديو، وليس فقط مع ملفات الفيديو نفسها ولكن في استراتيجيات الحملة نفسها.  والإبداع يفوز على تكلفة الإنتاج في كل مرة. نفذه بطريقة صحيحة وسوف يكون التسويق عبر الفيديو ليس مجرد وسيلة لعرض المحتوى  بل سوف تكون في المستقبل من محتويات التسويق بالنسبة لك.
  وداعا نراكم لاحقا ضيوفنا ، مع حلقة جديدة تتحدث عن .... هل تريدون أن تعرفو عن ماذا سوف نعرض؟
  دعونا نجعلها مفاجاأة.
  وداعا وداعا
تعرف على عروض وخدمات التسويق الالكترونى من شركة Pioneers Solutions

شــارك :

عن الكـاتب

alt

SEO Specialist

التعليقات

    لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك